Taking too long? Close the loading screen...
Loading...
+9651805225 info@urc.com.kw

مدينة الكويت – الخميس في 12 أغسطس 2021: أعلنت شركة العقارات المتحدة (ش.م.ك-عامة)، إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير والإستثمار العقاري في الكويت ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن نتائجها المالية للنصف الأول المنتهي في 30 يونيو 2021. حيث حققت الشركة نمواً في صافي أرباحها بواقع 122.5% وصلت إلى 1.27 مليون دينار كويتي عن فترة الستة أشهر الأولى من العام مقارنة بخسارة بلغت 5.65 مليون دينار كويتي عن نفس الفترة من عام 2020. فيما بلغت صافي الأرباح التشغيلية للشركة بمبلغ 6.45 مليون دينار كويتي خلال فترة الستة أشهر الأولى لهذا العام مقارنة بمبلغ 1.65 مليون دينار كويتي عن نفس الفترة من عام 2020.

وعن أدائها في الربع الثاني لهذا العام، حققت الشركة تحسناً في صافي أرباحها بلغت 139.9 ألف دينار كويتي مقابل خسارة بلغت 7.31 مليون دينار كويتي عن نفس الفترة من عام 2020. كما أظهرت النتائج المالية للشركة في الربع الثاني من عام 2021 زيادة في صافي الأرباح التشغيلية بلغت 3.17 مليون دينار كويتي مقارنة بخسارة بلغت 3.40 مليون دينار كويتي عن الفترة المماثلة من عام 2020.

وفي هذا السياق، صرح نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة السيد/ مازن عصام حوا قائلاً، “شهدت الشركة تحسناً في الأداء في هذا العام بتسجيلها إرتفاعاً بصافي أرباحها نتيجةً لنمو إيراداتها من أنشطة التأجير العقاري في مراكز التسوق التابعة لها وكذلك في قطاعي الفندقة والخدمات العقارية، وذلك بالرغم من الإجراءات الحكومية والإشتراطات الصحية وقيود السفر المفروضة لمواجهة تفشي جائحة كوفيد – 19 المستجد. كما شهدت الشركة تحسناً بزيادة حصتها من الدخل من الشركات الزميلة إلى جانب تحقيق نتائج إيجابية من خلال مبادراتها المستمرة لتحسين التكلفة والتي نتج عنها انخفاض في تكاليف التمويل.”

وأختتم السيد/ حوا قائلاً، “تتوقع الشركة العودة إلى الربحية التشغيلية للنصف الثاني من هذا العام وذلك من خلال تعزيز أدائها التشغيلي بالتزامن مع تخفيف الإجراءات الحكومية والوقائية من جراء الجائحة نتيجةً لتسريع وتيرة التطعيم ضد الوباء، فضلاً عن التطوير المستمر لمشاريع الشركة بضاحية حصة المبارك والذي حظي بإهتمام لافت من قبل السوق المحلي، ما يعزز حرصنا الدائم على طرح نمط حياة عصرية جديدة.”