Taking too long? Close the loading screen...
Loading...
+9651805225 info@urc.com.kw

مدينة الكويت – الثلاثاء في 11 مايو 2021: أعلنت شركة العقارات المتحدة (ش.م.ك-عامة)، إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير والإستثمار العقاري في الكويت ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن نتائجها المالية للربع الأول المنتهي في 31 مارس 2021.

فقد سجلت الشركة صافي أرباح بلغت 1.13 مليون دينار كويتي عن الربع الأول من عام 2021 مقارنة بمبلغ 1.67 مليون دينار كويتي للربع الأول عن الفترة المماثلة من عام 2020. فيما سجلت الشركة أرباح تشغيلية بلغت 3.28 مليون دينار كويتي للربع الأول من عام 2021 مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2020 والتي بلغت 5.06 مليون دينار كويتي.

وتعليقاً على هذه النتائج، صرح نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة السيد/ مازن عصام حوا قائلاً، “شهدت الشركة تأثراً في أدائها خلال الربع الأول من عام 2021 وذلك نتيجة لإستمرار قيود السفر المفروضة والإجراءات الصحية الحكومية من جراء تفشي جائحة كورونا، لا سيما في قطاعي الضيافة والمقاولات. وعلى الرغم من تلك التحديات، تمكنت الشركة من الحفاظ على إيراداتها من خلال مراكز التسوق التابعة لها وذلك بنفس مستويات الأعوام قبل الجائحة تقريباً وتمكنت الشركة أيضاً من تحقيق نمواً بالإيرادات من الخدمات العقارية. وقد شهدت الشركة تحسنًا في حصتها من الدخل من الشركات الزميلة إلى جانب تحقيق نتائج إيجابية من مبادراتها المستمرة لتحسين التكلفة والتي نتج عنها انخفاض في المصاريف العامة وتكاليف التمويل.”

وإختتم السيد/ حوا قائلاً، “تواصل الشركة تقدمها بمشاريعها العقارية، محلياً وإقليمياً. ففي ضاحية حصة المبارك في الكويت، تستمر أعمال التنفيذ لمشروع “أبراج حصة” وذلك وفقاً لجدولها الزمني، فيما تم البدء مؤخراً بأعمال البناء الرئيسية لمشروع “بيوت حصة. كما حققت الشركة إنجازاً ببيع 50% من إجمالي الوحدات السكنية في مشروع أبراج حصة وبيع ما يقارب 28% من وحدات التاون هاوس في مشروع بيوت حصة قبيل الإطلاق الرسمي للمشروع، مما يدل على مكانة الشركة كمطور عقاري جدير بثقة العملاء لمشاريعها المبتكرة وذلك بالتركيز على تلبية رغباتهم وإحتياجاتهم بالسوق العقاري في الكويت والمنطقة.”

وفي المملكة المغربية، إستكملت الشركة أعمال التصميم التفصيلي للمرحلة الثانية لمشروع “أسوفيد”، وهو منتجع سياحي وسكني فاخر ومتعدد الإستخدامات يمتد على مساحة قدرها 2.5 مليون متراً مربعاً ويتضمن “منتجع سانت ريجيس مراكش” بالإضافة إلى مجموعة فلل سانت ريجيس الفاخرة ومكونات سكنية راقية أخرى ومحلات تجزئة.