Taking too long? Close the loading screen...
Loading...
+9651805225 info@urc.com.kw

مدينة الكويت
الخميس 25 مارس 2021

 

أعلنت شركة العقارات المتحدة (ش.م.ك-عامة)، إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري بالكويت ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن نتائجها المالية والتشغيلية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020.

فقد سجلت الشركة زيادة في صافي خسارتها من 7.2 مليون دينار كويتي في عام 2019 لتبلغ 15.9 مليون دينار كويتي في عام 2020. كما سجلت الشركة إنخفاضاً في الأرباح التشغيلية من 8.8 مليون دينار كويتي لعام 2019 إلى خسارة قدرها 2.9 مليون دينار كويتي لعام 2020.

وكانت للتداعيات الإقتصادية لجائحة (كوفيد – 19) الأثر الشديد على الأنشطة التشغيلية للشركة خلال عام 2020، لاسيما في الفنادق والمنتجعات وكذلك المجمعات التجارية المملوكة لها محلياً وإقليمياً، لكونها الأكثر تضرراً.

كما إنخفض إجمالي الموجودات للشركة بنسبة 2.4 % لتصل إلى 608 مليون دينار كويتي في نهاية عام 2020 مقارنة بـ 623 مليون دينار كويتي في نهاية عام 2019.

وتعليقاً على النتائج، صرّح نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة بشركة العقارات المتحدة السيد/ مازن عصام حوّا، قائلاً: “مع التحديات الكبيرة التي تسببت لها جائحة (كوفيد – 19) على جميع الأصعدة، قامت الشركة والعاملين فيها بإتخاذ عدة تدابير إحترازية في جهود تهدف إلى تخفيف خسائرها من خلال تخفيض التكاليف وإعادة هيكلة الديون، والتي ساهمت بتخفيض تكاليف التمويل وتحسين مستويات السيولة. كما سعت الشركة بالحفاظ على مستثمريها وعملائها لضمان إستدامة أعمالهم وتعافيهم السريع بعد تخفيف القيود المفروضة عليهم.”

وأضاف السيد / حوّا: “على الرغم من التباطؤ الإقتصادي الناجم عن جائحة (كوفيد – 19)، حافظت الشركة على نسب إشغالها لمراكز التسوق عن طريق منح إعفاءات للمستأجرين وذلك دعماً لهم لتجاوز هذه الأزمة وإستئناف أنشطتهم. كما شهد قطاع الضيافة إنتعاشاً جزئيًا بسبب زيادة الطلب على السياحة المحلية، وكلنا ثقة بتحسن أداء أنشطة قطاع الضيافة فور إلغاء القيود الدولية للسفر وتسريع عملية التطعيم ضد الوباء.”

كما تواصل الشركة جهودها بتطوير مشاريعها العقارية ومن أبرزها تطوير وتنفيذ وإنجاز مشاريعها بضاحية حصة المبارك، والمكونة من أبراج حصة وبيوت حصة والمنطقة التجارية، وفقاً لجدولها الزمني. إذ حقق مشروع أبراج حصة تقدماً ملموساً بأعمال البناء ومبيعات لوحداتها السكنية تصل إلى 50%، فضلاً عن إطلاق مشروعي بيوت حصة والمنطقة التجارية لهذا العام. كما حققت الشركة مبيعات لعدة وحدات سكنية بالروشة فيو 1090 في لبنان وتخصيص عائداتها في سداد القرض القائم على المشروع بنسبة فائدة عالية.

واختتم السيد / حوّا قائلاً: “وبهذا الأداء، ترتكز الشركة بالحفاظ على مرونتها العالية لمواجهة تحدياتها القائمة لضمان نموها وإستدامة أعمالها، إلى جانب تكريس دورها الريادي بالإستثمار والتطوير في المشاريع العقارية.”

لمزيد من المعلومات يرجى الإتصال بالسيد:

ناصر كاظم القلاف
نائب رئيس – التسويق والإتصال
هاتف: 22953674 965+
فاكس: 22441003 965+
n.alqallaf@urc.com.kw

نبذة عن شركة العقارات المتحدة:

 

تعد شركة العقارات المتحدة (ش.م.ك-عامة) من أبرز الشركات في مجال تطوير العقار في الكويت ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث تبلغ إجمالي قيمة أصولها 608 مليون دينار كويتي (2 مليار دولار أمريكي) كما في 31 ديسمبر 2020. وقد تأسست شركة العقارات المتحدة بموجب مرسوم أميري في العام 1973 في الكويت وأدرجت في سوق الكويت للأوراق المالية في العام 1984.

تتوزع أنشطة شركة العقارات المتحدة في عدة بلدان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال عدد من الأذرع الإستثمارية والشركات التابعة التي تملكها. تتركز أعمال الشركة الأساسية على العمليات العقارية وتطوير العقارات، وتتضمن المحفظة الإستثمارية للشركة المجمعات التجارية، والفنادق، والمنتجعات، والمباني السكنية، ومراكز التسوق، والمباني وناطحات السحاب الإدارية، بالإضافة إلى مشاريع عقارية متعددة الإستخدامات في مقدمتها برج كيبكو، فندق مارينا، ومارينا مول في الكويت، صلالة جاردنز مول وصلالة جاردنز رزيدنسز في عُمان والعبدلي مول في الأردن، وروشه فيو 1090 في لبنان، فندق هيلتون القاهرة هليوبوليس وفندق والدورف أستوريا وأسوار رزيدنسز في مصر، ونادياً للغولف وفندق فئة خمس نجوم وفلل وشقق فاخرة بمنتجع أسوفيد في المغرب.

تعتبر شركة العقارات المتحدة الذراع العقاري لمجموعة شركة مشاريع الكويت القابضة “كيبكو” وهي المساهم الأكبر مــن حيــث عــدد أســهم حصــص الملكيــة، بما لديها من أصول موحدة تحت إدارتها أو سيطرتها تزيد في مجموعها عن 34 مليار دولار أمريكي كما في 31 ديسمبر 2020. وتعد مجموعة المشاريع إحدى أكبر الشركات القابضة الرائدة وأكثرها تنوعـاً في الأنشطة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تمتلك المجموعة حصص ملكية رئيسية في محفظة تضم حوالي 60 شركة عاملة في 24 دولة، وتتركز أنشطتها الرئيسية في قطاعات الخدمات المالية، الإعلام، العقار والصناعة. كما تمتلك من خلال الشركات التابعة والزميلة لشركاتها الرئيسية حصص ملكية في قطاعي التعليم والصحة.