Taking too long? Close the loading screen...
Loading...
+9651805225 info@urc.com.kw

السيد/ مازن عصام حوا

نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة بشركة العقارات المتحدة

مدينة الكويت
12 نوفمبر 2020

 

أعلنت شركة العقارات المتحدة (ش.م.ك-عامة)، إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في الكويت ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن أدائها خلال الربع الثالث من عام 2020، حيث سجلت الشركة زيادة في صافي أرباحها لتصل إلى 746 ألف دينار كويتي مقارنة بمبلغ 672 ألف دينار كويتي عن نفس الفترة من عام 2019 أي بنسبة زيادة وقدرها 11.08%. وقد بلغت ربحية السهم 0.69 فلس خلال فترة الربع الثالث من عام 2020 مقابل ربحية بلغت 0.63 فلس للسهم عن نفس الفترة من عام 2019.

وسجلت الشركة صافي خسارة عن فترة التسعة أشهر من عام  2020  حيث بلغت 4.9 مليون دينار كويتي مقارنة بربح يبلغ 3.1 مليون دينار كويتي عن نفس الفترة عام 2019. كما بلغت إيراداتها التشغيلية 74.5 مليون دينار كويتي بنسبة إنخفاض تصل إلى 14.15% عن فترة التسعة أشهر من العام الحالي بالمقارنة مع نفس الفترة من عام 2019 والتي بلغت 86.7 مليون دينار كويتي. ويعود هذا الإنخفاض إلى التداعيات الإقتصادية لجائحة (كوفيد 19)، والتي تم تعويضها جزئياً بتخفيض التكاليف وكذلك مرونة أداء أعمال قطاعي المقاولات والخدمات في ظل هذه الظروف الإستثنائية.

وتعقيباً على هذه النتائج، صرح نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة السيد/ مازن عصام حوا قائلاً: “إن أداء الشركة في الربع الثالث من عام 2020 تم دعمه بإستعادة أنشطتها التشغيلية ومنها مراكز التسوق وأنشطة الفنادق، وأن التحديات الناتجة من آثار الجائحة على قطاع الضيافة سوف تخف بمجرد رفع قيود حظر السفر وعودة إستئناف أنشطة المطارات.”

وأضاف أيضاً السيد/ حوا قائلاً: “قامت الشركة بعدة تدابير إحترازية من أبرزها المفاوضات مع البنوك المتعامل معها بهدف تمديد آجال إستحقاق الديون وتأمين تسهيلات إضافية، بالإضافة إلى إستمرارية التعاقدات مع المستثمرين بمراكز التسوق. حيث أن تلك الإجراءات قد ساعدت على تحسين السيولة والأداء وإستمرارية أنشطة الشركة.”

وعلى صعيد آخر، تعكف الشركة حالياً على مواصلة مشاريعها التطويرية، محلياً وإقليمياً، ومن أبرزها تطوير وتنفيذ وإنجاز مشاريعها بضاحية حصة المبارك، والمكونة من أبراج حصة وبيوت حصة والمنطقة التجارية، وفقاً لجدولها الزمني، إذ تم البدء بأعمال البنية الفوقية لمشروع أبراج حصة والمتوقع إنتهاءه بنهاية عام 2022، وكذلك إطلاق مشروع تطوير بيوت حصة بنهاية هذا العام والتي تشمل وحدات التاون هاوس الفاخرة والشقق الراقية، فضلاً عن إستمرار أعمال البنية التحتية لمشروع أسوفيد بالمملكة المغربية مع قرب الإنتهاء من مرحلة التصميم للمشروع.

لمزيد من المعلومات يرجى الإتصال بالسيد:

ناصر كاظم القلاف
نائب رئيس – التسويق والإتصال
هاتف: 22953674 965+
فاكس: 22441003 965+
n.alqallaf@urc.com.kw

ملاحظات إلى المحررين:

 

تعد شركة العقارات المتحدة (ش.م.ك-عامة) من أبرز الشركات في مجال تطوير العقار في الكويت ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث تبلغ إجمالي قيمة أصولها 619 مليون دينار كويتي ( 2 مليار دولار أمريكي) كما في 30 سبتمبر 2020. وقد تأسست شركة العقارات المتحدة بموجب مرسوم أميري في العام 1973 في الكويت وأدرجت في سوق الكويت للأوراق المالية في العام 1984.

تتوزع أنشطة شركة العقارات المتحدة في عدة بلدان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال عدد من الأذرع الإستثمارية والشركات التابعة التي تملكها. تتركز أعمال الشركة الأساسية على العمليات العقارية وتطوير العقارات، وتتضمن المحفظة الإستثمارية للشركة المجمعات التجارية، والفنادق، والمنتجعات، والمباني السكنية، ومراكز التسوق، والمباني وناطحات السحاب الإدارية، بالإضافة إلى مشاريع عقارية متعددة الاستخدامات في مقدمتها برج كيبكو، فندق مارينا، ومارينا مول في الكويت، صلالة جاردنز مول وصلالة جاردنز رزيدنسز في عُمان والعبدلي مول في الأردن، وروشه فيو 1090 في لبنان، فندق هيلتون القاهرة هليوبوليس وفندق والدورف أستوريا وأسوار رزيدنسز في مصر، ونادياً للغولف وفندق فئة خمس نجوم وفلل وشقق فاخرة بمنتجع أسوفيد في المغرب.

تعتبر شركة العقارات المتحدة الذراع العقاري لمجموعة شركة مشاريع الكويت القابضة “كيبكو” وهي المساهم الأكبر مــن حيــث عــدد أســهم حصــص الملكيــة، بما لديها من أصول موحدة تحت إدارتها أو سيطرتها تزيد في مجموعها عن 33 مليار دولار أمريكي كما في 30 سبتمبر 2020. وتعد مجموعة المشاريع إحدى أكبر الشركات القابضة الرائدة وأكثرها تنوعـاً في الأنشطة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تمتلك المجموعة حصص ملكية رئيسية في محفظة تضم حوالي 60 شركة عاملة في 24 دولة، وتتركز أنشطتها الرئيسية في قطاعات الخدمات المالية، الإعلام، العقار والصناعة. كما تمتلك من خلال الشركات التابعة والزميلة لشركاتها الرئيسية حصص ملكية في قطاعي التعليم والصحة.