Taking too long? Close the loading screen...
Loading...
+9651805225 info@urc.com.kw

السيد/ مازن عصام حوا

نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة بشركة العقارات المتحدة

مدينة الكويت – 2 أبريل 2020: أعلنت شركة العقارات المتحدة (ش.م.ك-عامة)، عن نتائجها المالية والتشغيلية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019، وذلك بتحقيق إيرادات 113.8 مليون دينار كويتي في عام 2019 بالمقارنة مع إيرادات 103.5 مليون دينار كويتي في عام 2018 بزيادة قدرها 10%. فيما إنخفضت صافي الخسائر بنسبة 19.7% من 9 مليون دينار كويتي عن العام 2018 إلى 7.2 مليون دينار كويتي في عام 2019.

ويعود التحسن في النتائج المالية للشركة في عام 2019 بفضل التحسن في إيرادات التشغيل ومجمل الربح من أعمال الشركات التابعة، وكذلك إيرادات التأجير من المجمعات التجارية والإيرادات الثابتة من الفنادق. كما نجحت الشركة في خفض التكاليف مع تخفيض المصروفات العمومية والإدارية وكذلك تكاليف التمويل. وقد حققت الشركة إرتفاع في إجمالي الموجودات حيث إرتفعت بنسبة 1% لتصل الى 623 مليون دينار كويتي في عام 2019 بالمقارنة بعام 2018 والتي بلغت 617 مليون دينار كويتي.

وفي معرض تعليقه على النتائج المالية، قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة بشركة العقارات المتحدة السيد / مازن عصام حوا ” إنه رغماً من التحديات المستمرة فقد حققت الشركة أداءً نسبياً في أصولها التشغيلية وشركاتها التابعة، مما أدى إلى تحسين أداءها التشغيلي. كما حققت الشركة في عام 2019 تقدماً مع بدء بناء مشروع أبراج حصة، وهو أرقى مشروع سكني يقع في ضاحية حصة المبارك. وتواصل الشركة تركيزها على تعزيز أدائها التشغيلية وملتزمة بتطوير مشاريعها في الكويت وخارجها. إذ تشكل أنشطة التطوير للمشاريع جزءًا رئيسيًا لإستراتيجية الشركة في تنويع محفظتها الإستثمارية وزيادة إيراداتها.”

واختتم السيد / حوا قائلاً ” تماشياً مع الظروف الإستثنائية التي نعيشها معاً من تداعيات وباء كورونا المستجد، تتقدم أسرة شركة العقارات المتحدة وشركاتها الزميلة والتابعة بخالص تقديرها وإعتزازها لكل المتواجدين في الصفوف الأمامية من الكوادر الطبية ومنتسبي وزارتي الداخلية والدفاع وكذلك الهيئات الحكومية كافة والقطاع الخاص ومتطوعي مؤسسات المجتمع المدني على مجهودهم المبذول في مواجهة هذا الوباء العالمي والحد من إنتشاره، داعين المولى جلّ وعلا أن يحفظ أوطاننا والعالم أجمع من كل مكروه.”

 لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال ب

ناصر كاظم القلاف

مساعد نائب رئيس – التسويق

هاتف: 22953674

فاكس: 22441003

n.alqallaf@urc.com.kw

ملاحظات إلى المحررين‎:

تعد شركة العقارات المتحدة (ش.م.ك-عامة) من أبرز الشركات في مجال تطوير العقار في الكويت ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث تبلغ إجمالي قيمة أصولها 623 مليون دينار كويتي ( 2 مليار دولار أمريكي) كما في 31 ديسمبر 2019. وقد تأسست شركة العقارات المتحدة بموجب مرسوم أميري في العام 1973 في الكويت وأدرجت في سوق الكويت للأوراق المالية في العام 1984.

تتوزع أنشطة شركة العقارات المتحدة في عدة بلدان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال عدد من الأذرع الإستثمارية والشركات التابعة التي تملكها. تتركز أعمال الشركة الأساسية على العمليات العقارية وتطوير العقارات، وتتضمن المحفظة الإستثمارية للشركة المجمعات التجارية، والفنادق، والمنتجعات، والمباني السكنية، ومراكز التسوق، والمباني وناطحات السحاب الإدارية، بالإضافة إلى مشاريع عقارية متعددة الاستخدامات في مقدمتها برج كيبكو، فندق مارينا، ومارينا مول في الكويت، صلالة جاردنز مول وصلالة جاردنز رزيدنسز في عُمان والعبدلي مول في الأردن، وروشه فيو 1090 في لبنان، فندق هيلتون القاهرة هليوبوليس وفندق والدورف أستوريا في مصر ، وأسوار رزيدنسز في مصر وأسوفيد في المغرب.

تعتبر شركة العقارات المتحدة الذراع العقاري لمجموعة شركة مشاريع الكويت القابضة “كيبكو” وهي المساهم الأكبر مــن حيــث عــدد أســهم حصــص الملكيــة، بما لديها من أصول موحدة تحت إدارتها أو سيطرتها تزيد في مجموعها عن 32 مليار دولار أمريكي كما في 30 سبتمبر 2019. وتعد مجموعة المشاريع إحدى أكبر الشركات القابضة الرائدة وأكثرها تنوعـاً في الأنشطة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تمتلك المجموعة حصص ملكية رئيسية في محفظة تضم حوالي 60 شركة عاملة في 24 دولة، وتتركز أنشطتها الرئيسية في قطاعات الخدمات المالية، الإعلام، العقار والصناعة. كما تمتلك من خلال الشركات التابعة والزميلة لشركاتها الرئيسية حصص ملكية في قطاعي التعليم والصحة.