Taking too long? Close the loading screen...
Loading...
+9651805225 info@urc.com.kw

أعلنت شركة العقارات المتحدة، إحدى الشركات الرائدة في التطوير العقاري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن انتهاء شركة العقارات المتحدة – الأردن وهي تابعة ومملوكة لها في المملكة الأردنية الهاشمية بنسبة 100% بإتمام إجراءات شراء جميع أسهم “شركة العبدلي مول” في الأردن مع استكمال إجراءات نقل الملكية وكافة الالتزامات المرتبطة بهذه العملية أمام الجهات الرسمية الأردنية لتصبح “شركة العبدلي مول” مملوكة بنسبة 100% لشركة العقارات المتحدة – الأردن.

وتأتي هذه الصفقة ضمن عملية تبادل للأصول بين ” شركة العقارات المتحدة – الأردن ” و “شركة العبدلي للاستثمار والتطوير” حيث تخارجت شركة العقارات المتحدة – الأردن من حصتها في “شركة العبدلي بوليفارد” والبالغة 40% مقابل الاستحواذ الكامل على “شركة العبدلي مول”.

وفي هذا السياق، صرح السيد / أحمد قاسم الرئيس التنفيذي بالوكالة قائلاً: ” تعتبر عملية استكمال صفقة التملك لأسهم العبدلي مول من أبرز خطط واستراتيجيات شركة العقارات المتحدة والتي تصب في نطاق دعم وتطوير الشركات التابعة لها في المنطقة، لا سيما في السعي الى تحسين الربح التشغيلي وتنويع مصادره وذلك نحو تحقيق نمو متواصل.”

كما أوضح المدير التنفيذي للاستثمار في الشركة السيد / أوغستينو صفير قائلاً: “إن تملك الشركة لأسهم وأصول العبدلي مول تأتي كخطوة في إطار الاستراتيجية التي تنتهجها شركة العقارات المتحدة والتي ترتكز على تحقيق التوازن في مصادر الدخل، وهيكلة محفظة متنوعة من الأصول والأعمال التي تحقق معدل عائد مرض ومستمر تماشيا مع البيئة الاقتصادية والاستثمارية لكل من الدول المستهدفة.”

والجدير بالذكر أن العبدلي مول والذي أفتتح أبوابه للجمهور عام 2016، هو مركز تسوق متكامل يمتد على مساحة تزيد على 227 ألف متر مربع في عمّان، المملكة الأردنية الهاشمية. وتبلغ المساحة التأجيرية الإجمالية للمشروع أكثر من 55 ألف متر مربع، ويتمتع بتصميم جديد يدمج المساحات التجارية الداخلية والخارجية لتقديم تجربة تسوق متكاملة من خلال مجموعة متنوعة من العلامات التجارية العالمية والمطاعم والمقاهي وخيارات الترفيه المتنوعة، ومجمع السينما الذي يضم أحدث صالات العرض ومنطقةً متميزة في الهواء الطلق للاستمتاع بالطعام. ويتمتع المشروع أيضًا بمزايا تصميم مبتكرة تركز على الاستدامة، مثل الحفاظ على المياه والطاقة، والإضاءة الطبيعية، وأنظمة مستدامة لتكييف الهواء، والنظام الذكي لإيقاف السيارات.

وقد حظي العبدلي مول بشهرة واسعة بعد أن وقع عليه اختيار معرض سيتي سكيب العالمي ومؤتمره 2016 للحصول على جائزة “أفضل مشروع تجاري” في فئة الأسواق الناشئة بالمشروعات التجارية (البناء).

 لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال ب

محمد عبدالعزيز الطواش

مساعد نائب رئيس – الاتصال المؤسسي وعلاقة العملاء

m.altawwash@urc.com.kw

هاتف: 22953672 965+

فاكس: 22441003 965+

نبذة عن الشركة:

تعد شركة العقارات المتحدة (ش.م.ك-عامة) أبرز الشركات لتطوير العقار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث تبلغ إجمالي قيمة أصولها 622 مليون دينار كويتي (2 مليار دولار أمريكي) كما في 30 سبتمبر 2018. تأسست شركة العقارات المتحدة بموجب مرسوم أميري في العام 1973 في الكويت وأدرجت في سوق الكويت للأوراق المالية في العام 1984. 

تتوزع أنشطة العقارات المتحدة في عدة بلدان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال عدد من الأذرع الاستثمارية والشركات التابعة التي تملكها.  وتتضمن المحفظة الاستثمارية للشركة المجمعات التجارية، والفنادق، والمنتجعات، والمباني السكنية، ومراكز التسوق، والمباني وناطحات السحاب الإدارية، بالإضافة إلى مشاريع عقارية متعددة الاستخدامات في مقدمتها برج كيبكو، وفندق مارينا، مارينا مول في الكويت، صلالة جاردنز مول وصلالة جاردنز رزيدنسز في عُمان والعبدلي مول في الأردن، وروشه فيو 1090 في لبنان، وأسوار رزيدنسز في مصر وأسوفيد في المغرب.

ويعتبر المساهم الأكبر في شركة العقارات المتحدة مــن حيــث عــدد أســهم حصــص الملكيــة هي مجموعة شركة مشاريع الكويت، بما لديها من أصول موحدة تحت إدارتها أو سيطرتها تزيد في مجموعها عن 32.7 مليار دولار أمريكي كما في 30 يونيو 2018. وتعد مجموعة المشاريع إحدى أكبر الشركات القابضة الرائدة وأكثرها تنوعـاً في الأنشطة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تمتلك المجموعة حصص ملكية رئيسية في محفظة تضم حوالي 60 شركة عاملة في 24 دولة، وتتركز أنشطتها الرئيسية في قطاعات الخدمات المالية، الإعلام، العقار والصناعة. كما تمتلك من خلال الشركات التابعة والزميلة لشركاتها الرئيسية حصص ملكية في قطاعي التعليم والصحة.