Skip Ribbon Commands
Skip to main content
Press Relaese
 

URC Q4 2017 - Allows authors to enter rich text content.  URC Q4 2017

 
08/03/2018
شركة العقارات المتحدة تعلن تحقيق أرباح تبلغ 2.2 مليون دينار كويتي في عام 2017

أعلنت شركة العقارات المتحدة (URC) والتي تعد أحد أبرز الشركات المتخصصة في التطوير العقاري في الكويت عن تحقيق أرباح تبلغ 2.2 مليون دينار كويتي بالمقارنة مع 8.7 مليون دينار كويتي في 2016.

وقد جاء هذا الانخفاض نتيجة عدة عوامل منها انخفاض في إيرادات الفنادق (بسبب تجديدات الفندق بالكويت وتغير الإدارة التشغيلية للفندق   بمصر) وزيادة الخسائر   بشركات زميلة في الأردن والمغرب، وزيادة تكاليف التمويل (بسبب زيادة نسبة خصم بنك الكويت المركزي)، وكذلك نتيجة لأخذ مخصص مقابل منازعات قضائية خاصة ببيع أسهم شركة منازل للاستثمار العقاري (شركة مساهمة مقفلة مصرية)، وخسائر من تحويل عملات أجنبية.

وقد حققت الشركة اجمالي إيرادات تشغيلية بلغت 87 مليون دينار كويتي بارتفاع نسبته 23% في عام 2017 بالمقارنة مع عام 2016 والتي بلغت 71 مليون دينار كويتي. كما سجلت الشركة صافي ربح تشغيلي بمبلغ  21 مليون دينار كويتي في 2017 والقيمة ذاتها في عام 2016.

.
كما حققت الشركة ارتفاع في الموجودات   حيث ارتفعت بنسبة 5.24% لتصل الى 602 مليون دينار كويتي بالمقارنة بعام 2016 والتي بلغت 572 مليون دينار كويتي. والجدير بالذكر أن النمو في موجودات الشركة يرجع إلى ارتفاع الاستثمارات العقارية والذمم المدينة الناتجة عن زيادة إيرادات المقاولات والخدمات.
 
وفي معرض تعليقه على النتائج المالية قال السيد/ طارق محمد عبد السلام، رئيس مجلس إدارة الشركة: " أن شركة العقارات المتحدة قد تمكنت من تحقيق العديد من الإنجازات على صعيد المشاريع وتحقيق نمو واضح في الإيرادات التشغيلية للشركة وذلك رغم التحديات الاقتصادية التي شهدتها المنطقة خلال العام 2017. وهذا بفضل جودة الأصول المتنوعة التي تتمتع بها الشركة والموزعة جغرافيا  في الكويت والشرق الأوسط وشمال أفريقيا."
 
وأشار السيد طارق أن الشركة قد تمكنت   من تحقيق تقدم كبير في استراتيجيتها في عام 2017 والتي تضمنت إطلاق مشاريع بارزة منها تطوير جزء من مشروع "ضاحية حصة المبارك" الذي يعد من أكبر وأهم المشاريع الجارية والأول من نوعه في دولة الكويت. أما في المملكة المغربية الشقيقة تم تدشين المرحلة الثانية من مشروع "أسوفيد" والذي يتضمن فندق من فئة خمس نجوم وعنصر سكني يتضمن الفلل والشقق السكنية الراقية. والجدير بالذكر أن مشروع أسوفيد والذي يغطي مساحة تتخطى 2 مليون متر مربع يحتوي على ملعب للجولف من الفئة الأولى بالإضافة الى العديد من المرافق والخدمات.