Skip Ribbon Commands
Skip to main content
Press Relaese
02/08/2017
شركة العقارات المتحدة (URC) تحقق 24.5% نمو في إيراداتها للنصف الأول من عام 2017

أعلنت شركة العقارات المتحدة والتي تعد إحدى أبرز شركات التطوير العقاري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن أدائها للنصف الأول من عام 2017 حيث حققت الشركة نمو في إيراداتها بمعدل 24.5% ليصل الى 40 مليون دينار كويتي عن فترة الستة أشهر الأولى بالمقارنة مع نفس الفترة من عام 2016 والتي بلغت 32 مليون دينار كويتي. وكذلك حققت الشركة خلال الربع الثاني من عام 2017  إيرادات بمبلغ 19.3 مليون دينار كويتي مقارنة بمبلغ 16 مليون دينار كويتي عن نفس الفترة من عام 2016.

وسجلت الشركة صافي ربح عن فترة الستة أشهر الأولى يصل الى 1.4 مليون دينار كويتي عن عام 2017 مقارنة بمبلغ 3 مليون دينار كويتي عن عام 2016 وبلغ صافي الربح خلال الربع الثاني من عام 2017 مبلغ 280 ألف دينار كويتي مقابل مبلغ مليون وإثنان وخمسون ألف دينار كويتي خلال تفس الفترة عن عام 2016، ونتج ذلك الانخفاض بشكل رئيسي من إنخفاض إيرادات الفنادق وأرباح تحويلات عملات أجنبية وكذلك ارتفاع التكاليف التمويلية.

.
 
وفي معرض تعليقه على النتائج، صرح السيد / أحمد قاسم القائم بمهام الرئيس التنفيذي: " بأن النصف الأول من عام 2017 قد شهد استكمال تطوير المشاريع الجارية وفقاً للمخططات المحددة لكل مشروع والتركيز على أعمال الشركة وميزانيات المشاريع بكفاءة.
 
وعلى الرغم من ظروف الأسواق المالية والاقتصادية فقد حققت الشركة إنجازات جديدة على صعيد المشاريع حيث تستعد الشركة للمرحلة الثانية من مشروع "أسوفيد" الكائن في المملكة المغربية الشقيقة والذي يحتوي على ملعب للجولف من الفئة الأولى. يغطى المشروع مساحة تتخطى 2 مليون متر مربع وجاري تطوير فندق من فئة خمس نجوم ومجمع سكني يتضمن الفلل والشقق السكنية الراقية والعديد من الخدمات الأخرى.
 
كما تواصل الشركة أعمال البناء في مشروع "أفارس" في القاهرة الجديدة في جمهورية مصر العربية والذي يغطى مساحة 108 ألف متر مربع ويشمل شقق سكنية ومجمع تجاري وإداري. فضلاً عم ذلك، تستعد شركة العقارات المتحدة لتنفيذ وتطوير جزء من مشروع ضاحية حصة المبارك، والذي يعد من أكبر المشاريع الجارية والأول من نوعه في دولة الكويت.